كيف تصبحين جميلة بدون مكياج(2)

أهمية الكريم الليلى للحفاظ على جمال البشرة 

لا للفكرة القائمة بأن تترك بشرتنا تتنفس خلال الليل، فهذا مستغرب تماماً، منذ بلوغ عمر الـ45، وما لم تكن لنضع أي مستحضر عناية على بشرتنا قبل النوم، قد تخسر هذه الأخيرة من دهونها النافعة خلال الليل، إن كنا لنتمتع ببشرة عادية و سليمة، فهذا لا يمنع من اختيار كريم مرطب لتفادي الجفاف المحتمل، أخيراً، إذا كنا نمقت ملمس الكريم اللزج ليلاً، فمن المستح سن تبني غسول أو كريم خفيف السماكة.

ولا تنسي. تلعب دهون البشرة دوراً مهماً جداً وذلك مهما كان نوع البشرة أساساً، فبفضلها، تحافظ البشرة على توازنها، وتحتمي من التعديات الخارجية، وذلك صحيح تحديداً عندما يكون الطقس بارداً، وأكثر أيضاً عندما نتقدم في السن. عندها، يجدر بنا اختيار مستحضرات عناية مضادة لآثار الشيخوخة وتحتوي ما يكفي من الدهون.

تخلصى من اثار التعب والاجهاد فى  وجهك 

أشارت دراسات حديثة إلي أهمية اتخاذ قسط كاف من النوم، صوناً لجمال ورونق البشرة، في الواقع، لا يخفي أي كريم ”فعلاً“ التعب الذي قد يظهر على الوجه. وإنما، يكمن الحل الوحيد في الاستراحة والاسترخاء والنوم بما فيه الكفاية وتخفيف التوتر. كلما افتقرنا إلي النوم، ازداد السواد تحت العينين و شحبت السحنة . العبرة ؟ تحاول قدر الإمكان و في معظم الليالي، النوم في ساعة أبكر، وعدم تجاوز الساعة العاشرة ليلاً.

ولا تنسي. نعرف يديها بأن كافة تقاسيم وجهنا مرتاحة وبشكل ملحوظ، عندما ننام جيداً. وتلك ملاحظة مدعومة بالعديد من الدراسات في المجال، برهنت بأن جسمنا وتحديداً نسيجنا الجلدي، يتجدد ليلاً وعليه تستهل عملية ”الإصلاح“ منذ الساعة الواحدة ما بعد منصف الليل. بهذا الشكل، تنجح البشرة في الاحتماء بشكل أفضل خلال النهار، إزاء التعديات.

احتمي من البقع الداكنة للحفاظ على جمال بشرتك 

على مر السنين، تتراجع الحماية الذاتية للبشرة. بالتالي، في أي موسم كان، يجب استعمال كريم للوقاية من الشمس عندما نكون في الخارج. ومع حلول سن الـ40، يجب اختيار مؤشر وقاية من 40. أما في سن الـ50 لبشرة الوجه، موقع التقويرة واليدين. إذا كنا لنعمل خارجاً، يجب التفكير بماكياج وقائي يحتوي على غشاء مضاد للأشعة فوق البنفسجية. تحتوي بعض الكريمات الملونة على مواد معالجة بمؤشر 30 وهذا ما هو جد مناسب. وإنما مستحضر وقائي ولو بمؤشر 15، أفضل من لا شئ. ولا تنسين. تحت تأثير التقدم في العمر، قد تجتمع عدة عوامل: الأشعة فوق البنفسجية، التقلبات الهرمونية وتعدلات الخلايا الصباغية لتعبث بالبشرة عشوائياً. من هنا، احتمال ظهور البقع الداكنة منذ المراحل. أولاً، يجب تنظيف البشرة وإزالة كل آثار الماكياج يومياً في حال كنا لنستعمله. بعد ذلك، يمكننا من حين إلي آخر، استعمال مستحضرات عناية بأحماض الفواكه أو بالفيتامين – ج. من المفيد أيضاً، شرب ما يكفي من الماء والسوائل، واستهلاك الدهون الغذائية النافعة بطريقة سليمة (الأحماض الدهنية الأساسية)، مما يؤمن للبشرة مرونة وليونة.

ولا تنسي. تتوقف إشراقة البشرة على العناية التي توفرها لها يومياً، ويمكننا لهذا الغرض الاستعانة بمنتج يحتوي على حامض الستريك والذي يساعد الخلايا الجلدية على التجدد، يجب أن تحتوي هذه العناية المرطبة على دهون أساسية كالسيراميد، الكولسترول، والأحماض الدهنية الموجودة طبيعياً في البشرة من أجل إعادة ترميم الحاجز الجلدي.

كيف تتخلصى من الجيوب فى الوجه والحفاظ على جمال الوجه

في حال وجود جيوب تحت العينين، لا ينصح بالنوم بطريقة مسطحة إن كان على البطن أو على الظهر، في الواقع، عندما يكون الرأس منخفضاً جداً، يتراجع التصريف اللمفاوي عند مستوي الوجه. يكمن الحل إذاً بالنوم على وسادة تدعم الرأس وترفعه قليلاً، ومن المستحسن النوم في غرفة شبه باردة، يجب تجنب دهن كريم كثيف قرب العينين، مساءً، عند الخلود إلي النوم.

دلكي ملامحك المتجهمة وتخلصى من التجاعيد

يستحق التدليك العناء ولم لا؟ للوجه أيضاً، مع الوقت، يمكن لخطوط التعبير أن تضفي مظهراً قاسياً، أو عبوساً متجهماً. وما لم تستطيع إزالة التجاعيد، يمكننا بال مقابل ”إرخاء“ الملامح. عندما نضع الكريم صباحاً و مساءً، يكفي أن نلمس البشرة بالإصبعين عبر تنفيذ حركات تصاعدية.

ولا تنسي. خلال التدليك، يفرز الجسم هرمونات مضادة للتأكسد، هذا يحفز أيضاً الدورة الدموية الصغري، ومن هنا، تتحسن التبادلات الخلوية ويسهل تزويد الأنسجة بالأوكسجين، التدليك إذاً مضاد طبيعي لآثار الشيخوخة ويريح ملامح الوجه، هذه الورقة الرابحة تسمح بإطالة مفعول الكريم وتسهل تغلغل المواد الفعالة.

راقبي قياس خصرك

بين سن الـ40 والـ50 عاماً وتحت تأثير التقلبات الهرمونية ، تتغير بنية الجسم. وما لم تتوخ الحذر، قد تكتسب وبسهولة زيادة من 1 سنتم في مقاس الخصر، كل سنة، إذاً ! انتباه! تلك مرحلة لا تحتمل التراخي. الحل: نشاط رياضي منتظم من أجل صيانة الكتلة العضلية وعدم تخزين الدهون الزائدة.

المصدر:bodyslimmingfast


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-50651208

    2019-09-10 12:39:40

    ممكن رقمج

  • زائر-26278184

    2019-08-26 23:43:21

    طريقه شد الجسم بعد الاولاد ه قيصري

  • زائر-26278184

    2019-08-26 23:41:39

    مرحباؤ

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 398 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن