كيف تصبحين جميلة بدون مكياج(1)

عشر نصائح ذهبية لكل فتاة أو امراة تريد ان تحصل على الجمال والجاذبية. الاهتمام باليدين من أجل الجمال

قد نعتني كثيراً بوجهنا، وعلي الأرجح بجسدنا أكثر بكثير مما نعتني بيدينا. حتى أن ثمة من لا يفكر بالنظر إليهما خلال اليوم! وإنما هذا جد خاطئ سيداتي! فابتداء من عمر الـ50، يجب حقاً تأمين ال رعاية الكافية والمنتظمة لليدين، ما لم نشأ، أن تترسخ فيهما خطوط و ثنايا الزمن، وبالتالي، أن تفصح بشكل فادح عن عمرنا! إذاً، ينصح الخبراء باستعمال مرهم ناعم ( كريم مصنوع لبشرة الأطفال أو كريم الليل اللطيف) لليدين وعدم اللجوء إلي قناع كثيف أو مستحضرات كاشطة، فبشرة اليد الحساسة تحتمل فقط المراهم المبلسمة الناعمة.

لا تنسي بأن يدينا تتعرضان لمختلف التعديات طوال النهار. بما أن بشرة اليد لا تملك إلا غشاء مائياً دهنياً رقيقاً، فيجب وقايتها عبر الكريمات الناعمة المرطبة بانتظام، وتجنب تعريضها للماء الحار فالانتقال فجأة إلي البارد أو العكس بالعكس. يُنصح أيضاً بتجفيف اليدين بواسطة منشفة ناعمة بدل استعمال مجفف اليدين الكهربائي، وإلا جف الجلد واخترق الكلس الموجود في المياه، الحاجز الجلدي المدافع، يجب أيضاً حماية اليدين أكثر ما يمكن من أشعة الشمس: مثلاً يُنصح بوضع قفازات قطنية رقيقة صغير ة خلال الاعتناء بالحديقة أو خلال ركوب الدراجات، وغيرها من النشاطات في العراء. 

دللي ساقيك بالكريم كل يوم لتحصلى على الجمال المطلوب 

لا يجدر الانتظار حتى بلوغ سن الـ65 عاماً،و إنما يستحسن استعمال الكريم المرطب على الساقين، مرتين في اليوم وذلك ابتداء من سن الـ40 عاماً. بالفعل، ظاهر جلد الساقين رقيق، ويبات أكثر هشاشة مع مرور الوقت وأما أشعة الشمس فتزيد من الأمر سوءاً. ما بين أفضل الكريمات المرطبة والخاصة بموقع الساقين: ال حليب أو البلسم ”الحاجز“ والمخصص للجلد الحساس أو الذي يعاني من حساسيات. ذلك لأنه يحتوي مزيداً من الدهون مقارنة بسواه.

ولا تنسي. كلما كانت بشرة الساقين مرطبة ما يكفي، قاومت الشيخوخة أكثر والصدمات أو التشققات المحتملة والتي تترك أثاراً بشعة وشبه نهائية مع تجاوز سن معينة. إذاً، فلنعمد إلي تدليك الموقع الممتد من الكاحلين حتى الر كب تين ومن الجهتين، بالكريم المرطب والمغذي صباحاً ومساءاً وبكل تدليل ورفق.

نظفي بشرتك من الأعماق

تحديداً بعد عطلة الصيف، بعد تنظيف البشرة أساسياً لئلا تعاني مع الوقت من مخلفات حروق الشمس والجفاف، كما يمكن أن تكون قد ضعفت بسبب الأشعة فوق البنفسجية وصولاً إلي تلف بعض خلاياها. كل هذه التراكمات لن تفعل سوي سد المسام، فتصبح البشرة دهنية أكثر مع تشكل عد نقطي و/أو بثور غير مستحبة، الحل الأفضل؟ إخضاعها لتقشير لطيف أو استعمال مستحضر مقشر خفيف بأحماض الفواكه، وذلك عند المساء، بمعدل مرة أو مرتين في الأ سبوع . بعدها، يتم استعمال كريم ناعم ومغذ أو مضاد لآثار الشيخوخة، النتيجة: تستعيد البشرة نضارتها تماماً بعد شهر أو شهرين من الرعاية.

ولا تنسي اللجوء إلي مستحضر مقشر لطيف من أحماض الفواكه، فهو ما سيساعد البشرة على التجدد. زيادة على ذلك، عندما تكون البشرة نظيفة من العمق، تصبح العناصر الفاعلة في التركيبة أشد مفعولاً ويمكنها أن تغلغل حتى إلي طبق ة الأدمة، مع العلم بأن هذا النوع من العناية يتأقلم مع كل أنواع البشرة إلا مفرطة الحساسية.

راهني على الفيتامين – ج (C)

جرعة صغيرة من الفيتامين – ج كل يوم أكثر من مثالية، كما أن إضافة بضع قطرات من الحامض سواء خلال شرب الشاي، الماء، أو اللبن الزبادي، بالتزامن مع استعمال كريم مدعم بالفيتامين – ج، صباحاً على الوجه، الرقبة، التقويرة وظاهر اليدين، وسيلة ناجحة أيضاً في ما يتعلق بالكريم، من الأفضل اختيار تركيبات تحتوي على 5% ( علي الأقل ) من الفيتامين – ج .

ولا تنسي. بما أن فيتامين ج ( فيتامين C ) مضاد تأكسد جد قوي، يحمي الفيتامين – ج من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية وينشط إنتاج الكولاجين. هذا ما يسمح بمكافحة التجاعيد، يمارس هذا الفيتامين أيضاً مفعولة على السحنة، فتصبح أكثر نضارة.

المصدر:www.bodyslimmingfast

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Mari aorGid

    2019-07-18 10:45:21

    شكرا لكم

  • دعاء محمد محمد

    2019-07-16 16:20:57

    الافضل انك تكشفى وتجيبى علاج ما تلعبيش ف الحبوب عشان متبقعش ومتأكليش لا فول سوداني ولا لب ولا حاجات حادقة او حراقة

  • عطر الجنه

    2019-07-12 09:19:03

    انااريد زياده وزني وعاني من اسكر

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 383 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن