ممارسة الجنس أثناء الحمل

تتصف ال فترة التي تمر بها السيدة الحامل بأنها فترة مهمة من فترات حياتها. ستغير من وضعها بال أسرة وبالمجتمع وستعطيها صفة الأمومة.

هذه الفترة غالب ا ما تحفل بالمصاعب الناتجة عن التغيرات الفزيولوجية التي يتعرض لها جسمها.

قبل كل شيء تبقى السيدة ال حامل زوجة. ودور شريكها أيضا ستتضاعف أهميته أثناء ال حمل . و من هنا سيطرح السؤال، هل ستتبدل الحياة الزوجية و الجسمية أثناء الحمل ؟

الأفكار المتضاربة حول الجنس والحمل 

على مر العصور نلاحظ تدخل الثقافات و المجتمعات للإجابة على هذا السؤال. بعض المجتمعات الأولية كانت ترى بمني الرجل مادة مغذية لل جنين ، وبمجتمعات أخرى نرى العكس، أذ تحظر بعض العادات وال تقاليد من ممارسة الجنس أثناء الحمل.

كما نلاحظ عند بعض الأزواج الكثير من المعتقدات التي لا تعتمد على أي تفسير علمي، مثل اعتقاد البعض أن القضيب سيؤذي الجنين أو سيثقب جيب المياه الذي يغلف الجنين. أو أن الجماع أثناء الحمل سيسبب الإجهاض، أو تشوهات الجنين، وتصل مخيلة البعض للا عتقاد بأن الجنين سيرى القضيب، أو سيغرق بالمني. محاربة هذه المعتقدات قد يكون صعبا لأنها تغرز بالفكر عميقا.

ومن هنا نرى أن الحمل، بالتساؤلات العديدة التي يسببها، قد يكون بداية لمشاكل جنسية قد تأخذ مكانها أثناء الحمل ويصعب على الزوجين التخلص منها بعد الولادة .

وعلى العكس، قد تكون هذه الفترة مفيدة للسيدة إذ تعطيها الفرصة للتعرف على جسمها، وتروي العديد من السيدات أن فترة الحمل كانت أول فرصة سمحت لهن بالتعرف على قمة النشوة الرعشة (الأورغازم).

الدراسات التي بحثت عن التصرف الإنساني الجنسي تطرقت لهذا الموضوع، وبالتقرير الذي نشره سيمون SIMON وجد أنه ب 30٪ من الحالات يمارس الزوجين حياتهم الجنسية طوال فترة الحمل وب 30٪ من الحالات يتوقف الزوجين عن الجماع بعد الشهر السادس، و40٪ منذ بداية الحمل .

التغيرات الفيزيولوجية أثناء الحمل

يطرأ على جسم المرآة أثناء الحمل، العديد من التبدلات الجسمية التي قد تؤثر على الوظيفة الجنسية.

فمثلا، من المعروف أن حجم الثدي يزيد أثناء الحمل بشكل طبيعي، وأن جاء التهييج الجنسي وبدوره أيضا لكي يزيد من حجم الثديين، ستعاني السيدة من ألم بصدرها. من السيدات من لا يتحمل أن يلمس ثديها أثناء الحمل، ولكن قد نلاحظ عند الأزواج الأخريين أن شكل الثدي المتضخم أثناء الحمل بحد ذاته هو مصدر للإثارة الجنسية.

بما يخص باقي الأعضاء التناسلية، يحصل بال المهبل والفرج أثناء الحمل احتقان دموي زائد، هذا أمر طبيعي. ويسبب بدوره زيادة بمفرزات المهبل ويرطب الفرج مما يعطي للعلاقة الجنسية متعة أكثر نتيجة تزليق أفضل للأعضاء التناسلية.

كما تتبدل أيضا الوظيفة الجنسية، من بينها:

التبدلات التي تطرأ على أطوار الارتكاس الجنسي أثناء الحمل:

= يطول طور التهيج الجنسي

= لوحظ لأن الأورغازم قد يكون شديدا، وتصرح بعض السيدات عن حدوث الأورغازم المتعدد

= طور الارتخاء يكون أطول.

الرغبة الجنسية والرضاء من العلاقة الجنسية لا تتبدل كثيرا أثناء الحمل. ما ينقص هو عدد ال علاقات الجنسية أثناء الفترة الأخير من الحمل، تشير الأحصائيات أن هذا الأمر يلاحظ عند 75٪ من السيدات.

يلاحظ أن تناقص عدد مرات الجماع أثناء الحمل هو أكثر أهمية بالحمل الأول، وغالبا ما تتأقلم السيدة مع حملها بالحمول التالية. وحتى أن بعض السيدات يظهرن رغبة جنسية زائدة أثناء الحمل بعد الشهر الثاني.

هبوط عدد العلاقات الجنسية لا يعني حكما تضعضع الروابط العاطفية بين الزوجين. وتبقى الزوجة الحامل بحاجة لحنان زوجها.

من الأمور التي تقف خلف هذا الهبوط بعدد العلاقات الجنسية أثناء الحمل، سوء الحالة الجسمية والجمالية للسيدة.

ببداية الحمل تعاني من الغثيان والإقياء مما قد يثبط عندها الرغبة الجنسية. ولكن خلال الثلث الثاني تذهب هذه الأعراض وتسترجع الحامل رغبتها الجنسية. ويخبرنا العديد من السيدات عن زيادة بالأحلام المثيرة خلال الثلث الثاني مع رغبة زائدة بالوصول الى حالة الرضاء جنسي.

بنهاية الحمل يلعب التعب وألم الظهر والنعاس وأنحطاط الجسم وثقل الحمل دورمهما أيضا، فيلاحظ تناقص بعدد مرات الجماع.


المصدر:arabia.babycenter

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Lilian Sdaam

    2019-10-15 09:15:36

    نعم خطر ويسبب اچهاض لاسمح الله ♥

  • Lilian Sdaam

    2019-10-15 09:14:59

    نعم خطر ويسبب اچهاض لاسمح الله..... لله يتمم حملك 😍

  • زوجي الغالي

    2019-10-14 09:21:05

    لا حبيبتي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 243 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن