ما هي أصعب شهور الحمل، وكيف تتخطيها؟

ما هي أصعب شهور الحمل، وكيف تتخطيها؟

مساء السعادة  

تسعة أشهر لا يتكررون في العمر كثيراً، بل هي مرات معدودة، ولكن ي حمل ون بين ايامهم واسابيعهم، أسرار كثيرة ولحظات مرحة وضغط وحب وشوق، ومشاعر كثيرة يصعب وصفها.

ولكنها رحلة رائع ة تستحق كل هذا الحب والشوق، وكما انها رحلة ليست هينة، لكن يمكن أن تمر بسهولة والسر في المعرفة والعلم.

فالعلم بالشيء أفضل من الجهل به، وكلما تعلمتي أكثر عن هذه الرحلة كلما مرت عليكِ أكثر سهولة ويسر، ورغم انني أحل دائما التفاؤل وعدم ذكر أي صعوبات خاصة خلال فترة الحمل ، لما في ذلك من اثار نفسية قد تترسب في ذهن الحامل ، ولكن يجب على ذكر هذا الأمر خاصة ل زيادة وعي كل حامل في تخطي هذه المرحلة.

فالمقال اليوم عن، أصعب شهور الحمل ، وكيفية تخطيها:

فترة الحمل تمر بثلاث مراحل، اصعبهم الأولى والأخيرة، والسبب؟

المرحلة الأولى: وهي الثلاث شهور الاولي، وتكمن صعوبتها في التغيرات التي تطرأ على السيدة، سواء اضطرابات الهرمونات، أو التغيرات الجسدية، وأعراض الحمل، فكل هذه المفاجآت يصعب على السيدة استيعابها بسهولة.

كل ما عليك عزيزتي هو معرفة امر هام، ان كل ما سبق ذكره أمور طبيعية يجب اجتيازها، كما انها ستمر وتنتهي.

كما يمكن معالجة كل ما سبق عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، المشي، القراءة، اليوجا والتأمل كل هذه الأشياء لها مفعول رائع، في اجتياز هذه المرحلة.


المرحلة الأخيرة: وهي الثلاث شهور الأخيرة، تكمن صعوبة تلك المرحلة، في ثقل الحمل الذي ت شعر به السيدة في بطنها وسؤالها المستمر هل سيعود جسدي كالسابق، كما أن شوقها لرؤية ال طفل يشعرها بالملل والقلق من حدوث أي مكروه.

والحل بسيط عزيزتي، ثقل الحمل يحتاج منك الراحة من وقت لآخر، وعدم الوقوف لفترات طويلة، واختيار وضعية نوم مريحة، أما عن استعادة رشاقتك يعود ذلك لنظامك الغذائي الذي تتبعيه خلال فترة الحمل، فكلما كان الطعام صحي لن يترك دهون جسدك، ويضمن لك ذلك استعادة وزنك الطبيعي خلال شهرين من الولادة .

أما القلق والهواجس الخاصة بصحتك وصحة ال جنين ، كل ما عليك متابعة الحمل من البداية وحتى الولادة مع طبيب يقوم بدراسة الحالة ومتابعتها، وباتباع ارشاداته بدقة.

كما يمكنك تغيير مودك دائما بالتفكير في ديكورات غرفة ال رضيع و ملابس ه، فهذا سيشعرك بجمال اللحظة.

تمنياتي لك برحلة حمل سعيدة

أمل الرخاوي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أميرة أميري

    2020-04-01 00:53:24

    انا بشهر السابع وكتير خايفة من الولادة وعم حس بوجع اسفل بطني ياترى من المنامة بيني وبين زوجي معقول يأثر هالشي بتمنى تفيدوني

  • زائر-46005626

    2020-03-31 05:04:27

    وانا كمان ضهري راح يموتني م الالم

  • Ilham Hasnaoui

    2020-03-24 20:16:33

    السلام عليكم انا حامل وانا كذالك في الشهور الأولى من الحمل لكن تطرأ معي بعض التغيرات لي مخوفاني بحس بألم شديد في البطن والضهر هل هدا الشيء عادي وشو لازم اعمل حتي خفف منو شوي ارجوكم ساعدوني واعطوني بعض النصائح لي لازم اعمل بيهم في فترة الحمل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 135 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن