هل يمكنك زيادة وزن جنينك أثناء الحمل ؟!

هل يمكنك زيادة وزن جنينك أثناء الحمل ؟!

السلام عليكم

فى الطبيعى تبدأ المرأة الحامل فى اكتساب الوزن بشكل محوظ بداية من الثلث الثانى من ال حمل ، حيث يبدأ ال جنين فى النمو بشكل ملحوظ ينعكس على وزنها و حجم بطنها،و يعد الشهر ان الثامن والتاسع هما أكثر الشهور التي يكتسب فيها الجنين الوزن حيث تتطور فيها أعضاؤه بشكل سريع، وتكتمل رئتيه ليصبح مستعدًا للولادة في أي وقت.

و لكن فى بعض الحالات لا تكتسب الأم الحامل الوزن بصورة طبيعية تطمئنها على نمو جنينها، مما يجعلها تقلق من ولادة طفل هزيل و ضعيف ولا تعرف ماذا تفعل، لهذا سن تحدث اليوم عن امكانية زيادة وزن الجنين و هو ما زال فى رحمك.


هل هذا أمر ممكن؟!

و كيف؟!


من ناحية ممكن فهو ممكن، كما ذكرنا فإن الثلث الثانى و الثالث من الحمل هما أكثر الشهور تاثيراً على وزنك و وزن جنينك الذى يبدأ فى النمو بصورة ملحوظة استعداداً للولادة، فما عليك فعله فى هذا الوقت هو الإهتمام بالأمور التالية لتساعديه على اكتساب الوزن ا للا زم:


  • المتابعة الدورية و المستمرة مع الطبيب للإطمئنان على وضع جنينك الصحى و التأكد من عدم وجود أى مشاكل صحية لديكى تنعكس على نموه سلبياً و حسن التحكم فيها إن وجدت.
  • تناول الفيتامينات و المكملات الغذائية اللازمة لضمان اكتفاء جسمك بصورة تجعله يوفر الكميات اللازمة للجنين لتساعده فى النمو.
  • لا تستسلمى لأعراض الحمل التى توثر على غذائك، إن كنتى تعانين من حرقة بالمعدة و ارتجاع مما يجعلك لا تأكلين، حاولى تقسيم وجباتك لكميات صغير ة و تناولها على أكثر من مرة باليوم.
  • ابتعدى عن المنبهات بصورة كب يرة و قللى منها و احرصى على شرب كميات كافية من الماء.
  • تناولى الكثير من الخضروات و الفواكه و اهتمى بتناول طعام كافى يكفى احتياجاتك و احتياجات جنينك.


قد تبدو لكِ النصائح مكررة، و لكن لو فكرتى فيها منطقياً ستجدين أن هذه هى أسلم و أكثر الطرق أماناً، بعض التغيرات البسيطة التى ستفعليها لها قدرة غير طبيعية على التأثير إيجابياً على صحة جنينك لي ولد مكتمل النمو و قوى.

ف أرجوكى لا تحاولى أن تتبعى أى طريقة أو أى وصفة غير مضمونة و استشيرى طبيبك دائماً لضمان سلامتك التى سنتعكس على سلامة طفل ك.


 و كنوع من أنواع المشاركة والتأثير الإيجابى، أخبرينى لو سبق لكِ و أن اهتتمتى بصحتك و اتبعى النصائح المقدمة من قِبل طبيبك بطريقة غيرت من مسار حملك كلياً ليولد طفلك سليم معافى.


مع تمنياتى لكم بدوام الصحة و العافية    


د.هبة الله مصطفى

دكتورة صيدلانية









 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-35632081

    2020-02-21 07:50:46

    انا عندي فقر الدم وحملي أربعة أشهر كيف تتعامل مع ذللك وماذا اكل

  • انيس .النفوس.

    2020-02-19 19:55:36

    من الناصريه

  • Mhamad Suliman

    2020-02-19 15:43:38

    ان شاء الله من وين انتي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 89 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن