ما هو البظر؟، والمشاكل التي تواجهه وحلها

ما هو البظر؟، والمشاكل التي تواجهه وحلها

عزيزتي، مساء السعادة
منا من تعلم عن جسدها الكثير؟، للأسف نحن نتعايش مع اجسادنا ونحن لا نفقة عنها سوى كونها آلات، وقليل ما يحاول البعض القراءة أكثر والحصول على المعلومة من أكثر من مصدر ومقارنة الحقيقة والخطأ.


بعض السيدات أو الفتيات قد يواجهن مشاكل عديدة في التعامل مع المناطق التناسلية الخارجية مثل منطقة "البظر" وهي منطقة شديدة الحساسية والخصوصية لدى النساء، مما يدفع البعض منهن للخجل من طلب المشورة الطبية عندما تواجهها مشكلة ما.


في البداية عزيزتي " ما هو البظر "؟
جزء من الأعضاء التناسلية الخارجية لدى النساء، وهو يمثل النهاية الأمامية لمنطقة "الفَرْجْ". ويختلف البظر من امرأة لأخرى، فلا يوجد معيار أو مقياس محدد لشكله وحجمه، فهو يختلف من سيدة لأخرى. ولعل أشهر مشاكل البظر هي في محاولة اكتشافه، فأغلب النساء كثيرًا ما تتساءل، أين هو؟ وما هي وظيفته؟ وكيف يبدو؟".

أهم المشاكل التي تحدث لهذه المنطقة
- ثقب البظر. أما خلال عملية الختان، ويختلف الثقب بحسب مستوى البتر والقطع من هذه المنطقة.
أو خلال إزالة جزء صغير منه لتركيب حليّ فيه بطريقة خاطئة، ولذا يجب أن يتم الأمر عن طريق متخصصين مدربين إذا احتاجت المرأة إلى القيام به.
- التنبيه الزائد. النساء اللواتي يحدثن ضررًا للمناطق التناسلية الخارجية الخاصة بهن عن طريق تنبيهها جنسيًا بطريقة عنيفة، مثل السيدات والفتيات اللواتي يملن لاستخدام أجهزة وأدوات هزازة ل زيادة المتعة الجنسية، مما يضعف حساسية هذه المنطقة فيما بعد.

مشاكل تؤذي صحة البظر:
قرحة البظر
تحدث بسبب تعرض هذه المنطقة لتنبيه زائد وعنيف، لبس ملابس ضيقة جدًا، أو حتى نتيجة تغيير نوع الغسول لهذه المنطقة. كما إن أي ضغط خارجي زائد عن ا للا زم قد ينتهي بحدوث قرحة والتهاب للبظر.


انتفاخ البظر
يحدث نتيجة صدمة أو حادث تعرضت له هذه المنطقة، أو تم لمس البظر بطريقة عنيفة مما يؤدى لتراجع الجزء الجلدي المحيط به، ويجعله أكثر انتفاخًا وبالتالي أكثر عرضة للالتهاب والعدوى، ويعد سبب من الأسباب الشائعة ممارسة العادة السرية.


نزيف البظر:
إذا كنت تعانين من الكدمات التي لا تتح سن أو النزيف الذي لا يتوقف في خلال 24 ساعة، فحتمًا تحتاجين لاستشارة طبية عاجلة.


ورم بالبظر:
على السيدة فحص نفسها لمعرفة طبيعة جسمها، لإن البظر عبارة عن كتلة صغير. أما إذا وجدت كتلة جديدة لم تلاحظيها من قبل، فعليك بالإسراع إلى طبيبتك أو عيادات الصحة الجنسية في أقرب وقت ليفحصك الأطباء أو المختصون هناك.


الحكة:
قد يصاب البظر بالحكة لأسباب عدة، مثلا عدوى القلاع، أو نتيجة التحسس من بعض المواد مثل تلك المواد المستخدمة في الواقي/العازل الذكري الذي يستخدمه الشريك.


فإذا كان السبب هو الواقي/العازل الذكري، فيمكن استخدام العوازل الخالية من أي روائح أو معطرات، وكذلك في استخدام المزلق يجب التأكد من خلوه من المعطرات والألوان الكيميائية.


ملحوظة:
إن أجساد النساء تتغير مع مراحل الدورة الشهر ية، ومع تغير السن، فمثلًا في أيام الخصوبة لدى المرأة خلال دورتها الشهرية، بعض النساء قد يحدث لهن انتفاخ بسيط في البظر وهذا أمر طبيعي.


تمنياتي بالصحة الدائمة
أمل الرخاوي
طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Om asel

    2019-12-15 19:30:59

    فعلا

  • Om asel

    2019-12-15 19:27:41

    كيف يعني امصله يلحسلي

  • دعاء دعااء

    2019-12-15 16:31:32

    اذا زعجك هل شي عدنا منتج مضمون لتنحيف الكرش بسرعة وبطريقة امنة خلال20يوم للاستفسار راسلوني انستكرام @sylyntrky

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 435 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن