تجنبى هذة الاطعمة اثناء فترة الرضاعة

تجنبى هذة الاطعمة اثناء فترة الرضاعة

لو كنتى ام جديدة  او على وشك الولادة  نقدم لكى سيدتى بعض الارشادات الهامة التى تساعدك على التعامل مع ال مولود الجديد وخاصة فى ال رضاعة وما هى المشروبات التى تساعد على ادرار اللبن وماهى الاطعمة والمشروبات التى يجب ان تتجنبيها اثناء فترة الرضاعة حتى لا يتأثر طفل كِ بها.        

اطعمة يجب تجنبها اثناء فترة الرضاعة: 

ولأن الرضاعة مفيدة ومغذية للطفل اكثر من اللبن الصناعى نقدم لكى بعض النصائح التى تقع بها اغلب الامهات اثناء فترة الرضاعة من تناول بعض الاطعمة والمشروبات التى تؤثر على الطفل وذلك من خلال انتقالها للطفل عن طريق اللبن، عزيزتى الام الاطعمة والمشروبات التى يجب ان تتجنبيها اثناء الرضاعة.

الشوكولاتة: 


ولان معظم ال بنات والسيدات يحبون الشوكولاتة ويجدون فى تناولها متعة ولذة وتلجأ الامهات المرضعات الى تناولها لاعتقادهم انها تمدهم بالسعرات الحرارية ا للا زمة للرضاعة وتبعث فى نفوسهم البهجة والسعادة ولكن ما لا تعرفينة عزيزتى الام ان الشوكولاتة تحتوى على نسبة من الكافيين حيث تحتوى قطعة واحدة من الشوكولاتة على نسبة كفايين تتراوح بين 5 الى 35 مللى لذلك ننصحك بعدم تناول الشوكولاتة اثناء الرضاعة.

القهوة: 


عليكى ايضا ان تتجنبى شرب القهوة و الشاى والنسكافية لاحتوائهم على الكفايين وايضا المياة الغازية وذلك لكى تتجنبى عدم انتقال الكفايين الى الطفل من خلال لبن الرضاعة مما يسبب مشاكل لدى الاطفال اهمها قلة النوم التى تعانى منها الامهات.

الفلفل الحار و الشطة:


تجنبى ايضا تناول الاطعمة التى يدخل الفلفل الحار والشطة والبهارات الشديدة لانها تعمل على التهاب بشرة الطفل واصابتة بمغض وفى بعض الاحيان قد يصاب طفلك بامساك نتيجة تناولك الاطعمة الحارة.

الفواكة الحمضية: 


لا تكثرى من تناول الفاكهة التى تحتوى فيتامين ”سى“ مثل البرتقال واليوسقى وذلك لانها تصيب الطفل بأنتفاخات والم بالمعدة ويمكن استبدالهما بعصير المانجو.

الفول السودانى: 


قبل ان تتناولى الفول السودانى اثناء الرضاعة يجب عليكى التأكد اولا بأن لا احد فى العائلة مصاب بحساسية نتيجة تناول الفول السودانى لانة ممكن ان يصيب الطفل بحساسية او انيميا.

المصدر: rqeeqa.com

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Aya

    2019-09-26 21:57:56

    بس أسبوع كتير أوى

  • زائر-41752790

    2019-09-04 13:14:14

    عندي مشكله ارجوكم ساعدوني بنتي عندها شهر ونصف بترضع طبيعي بدات وهي بترضع تعمل صوت طرقعه والحلمه تفلت منها وتبكي بشده مع ان الحلامات عندي كبيرة وكمان بحس في بعض الأوقات بترفض حليبي وتصرخ اول ما يدخل فمها هل حد منكم حصل معه كده ؟، وما الحل

  • Nano Ballout

    2019-08-31 23:05:57

    الجوز و الشوفان و حبوب الحلبة

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 302 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن